Vivo تكشف عن OriginOS 4 المدعوم بنظام Android 14

 

Vivo تكشف عن OriginOS 4 المدعوم بنظام Android 14



في إعلان حديث خلال مؤتمر المطورين للسوق الصينية، قدمت Vivo نظام التشغيل OriginOS 4، وهو آخر تحديث لنظام التشغيل لأجهزتها، والمدعوم بنظام Android 14 . بعد إطلاق Funtouch OS 14 الشهر الماضي في الهند لكل من أجهزة Vivo وiQOO، يعد هذا الكشف بميزات وتحسينات مثيرة.

دعونا نتعمق في الميزات الرئيسية لنظام التشغيل OriginOS 4، ونقدم نظرة متعمقة على ما يمكن أن يتوقعه المستخدمون من هذا التحديث.

الأداء والتحسينات: OriginOS 4

إحدى الميزات البارزة في OriginOS 4 هي تقديم وظيفة بطاقة الرسومات الافتراضية، والتي تقلل بشكل كبير أوقات الانتظار عند فتح التطبيقات وإغلاقها. ويترجم هذا إلى تحسن ملحوظ بنسبة 36% في سرعة استجابة التطبيق. يرافقه زيادة بنسبة 70٪ في استقرار معدل إطارات العرض. النتائج؟ تفاعلات أكثر سلاسة وأسرع مع التطبيق تعمل على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

بطاقة الرسومات الافتراضية لا تتوقف عند هذا الحد؛ كما أنه يستخدم أيضًا تقنيات تتبع الأشعة وإدراج الإطار والدقة الفائقة. تعمل هذه الإضافات على جعل الرسومات الموجودة على جهازك أكثر واقعية، مما يؤدي إلى رفع جودة العناصر المرئية، بدءًا من قوام الجلد وحتى الانعكاسات.

لتعزيز كفاءة النظام بشكل أكبر، يخضع OriginOS 4 لعملية إعادة بناء خفيفة الوزن، مما يقلل من العمليات الخلفية بنسبة 20%. وهذا بدوره يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة، مما يزيد من وقت الاستعداد لجهازك بنسبة مذهلة تصل إلى 15%. مع OriginOS 4، يمكنك الاستمتاع بما يصل إلى 14 يومًا من الاستخدام في وضع الاستعداد دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص مساحة حاسوبية منفصلة لتشغيل الموسيقى لضمان أن الاستمتاع بألحانك المفضلة لا يستنزف موارد النظام الرئيسي. يمكنك الآن الاستمتاع بتشغيل الموسيقى دون انقطاع لمدة تصل إلى 105 ساعة.

الجدولة المحسنة: تلعب Unfair Scheduling 2.0 دورًا حاسمًا في إدارة طاقة وحدة المعالجة المركزية ومواردها بشكل أكثر فعالية، مما يجعل استجابة الهاتف للسيناريوهات المعقدة أكثر مرونة واستجابة. يتم أيضًا تعزيز كفاءة الذاكرة من خلال Memory fusion 4.0. تعظيم استخدام الذاكرة لتحسين بدء تشغيل التطبيق وتشغيله في الخلفية.

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام، يحمل OriginOS 4 بكل فخر شهادة لتصميمه سهل الاستخدام، مما يضمن تجربة مستخدم ممتازة.

التخصيص على OriginOS 4

فيفو أوريجينوس 4

كما تدرك Vivo أن التخصيص هو المفتاح لتجربة مستخدم مُرضية. يقدم OriginOS 4 مجموعة من خيارات التخصيص:

  • التحسين البصري: مع أكثر من 2000 رمز مُعاد تصميمه، ينصب التركيز على تحسين الراحة البصرية دون المساس بالتعرف.
  • الخط الفريد: يضمن Vivo Sans، وهو خط مخصص، عرضًا واضحًا للنص بأحجام خطوط مختلفة.
  • تفاعل واجهة المستخدم: توفر تأثيرات التمويه في الوقت الفعلي وخلفية السياق وتخصيص شاشة القفل واجهة أكثر تخصيصًا وجاذبية بصريًا.

الاتصال والميزات الأخرى

بالإضافة إلى ذلك، يوفر OriginOS 4 عددًا كبيرًا من الميزات المصممة لجعل حياتك اليومية أكثر راحة وكفاءة:

  • مساعد الاجتماع: يقدم مساعد الاجتماع الجديد تحويل الصوت إلى نص في الوقت الفعلي، مما يسهل الوصول إلى نقاط الاجتماع وحفظ الدقائق في Atomic Notes للعرض والتحرير في المستقبل.
  • وضع توفير الطاقة الفائق: حتى عندما تكون بطاريتك بنسبة 1% فقط، يمكن لوضع توفير الطاقة الفائق تمديد وقت الانتظار لمدة تصل إلى 3 ساعات أو تمكين مكالمة مدتها 15 دقيقة، مما يضمن أنك لن تتفاجأ أبدًا بطارية ميتة.
  • اتصال السيارة: يعمل التكامل مع Vivo Intelligent Vehicle 4.0 على تحسين اتصال السيارة وتبسيط التنقل ومواقف السيارات والمهام الأخرى داخل السيارة.
  • Blue Heart Jr. V: توفر المساعدة الذكية العالمية، Blue Heart Jr. V، أوضاع تفاعل متعددة، بما في ذلك كتابة النصوص بالذكاء الاصطناعي، ووظائف السحب والإفلات، ورسم الخرائط، والدردشة، والمزيد.
  • الترجمة بدون اتصال بالذكاء الاصطناعي: يوفر OriginOS 4 ميزة الترجمة بدون اتصال بالذكاء الاصطناعي، مما يضمن الاتصال السلس حتى في المناطق ذات الاتصال المحدود بالشبكة أو لا يوجد بها اتصال بالشبكة.
  • صحة الأسرة: يعرض مكون صحة الأسرة بشكل حدسي الحالة الصحية لأفراد الأسرة. مما يسمح لك بتتبع رفاهية أحبائك.

التوفر والطرح

فيفو أوريجينوس 4

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تثبيت OriginOS 4 من Vivo مسبقًا على سلسلة Vivo X100 القادمة وiQOO 12، المقرر إصدارهما هذا الشهر. إذا كنت تمتلك طرازات أخرى من Vivo أو iQOO، فإليك خطة الطرح للإصدار التجريبي العام:

الدفعة الأولى (نهاية ديسمبر 2023):

  • فيفو: سلسلة X Fold2 ، X Flip، X90
  • iQOO: iQOO 11 Pro و11S و11

الدفعة الثانية (نهاية يناير 2024):

  • فيفو: X Fold+، X Fold، X Note
  • iQOO: iQOO 10، و10 Pro، وiQOO Neo8، وNeo8 Pro

لذلك، مع الميزات والتحسينات المثيرة التي يقدمها OriginOS 4 إلى الطاولة، فإن مستخدمي Vivo لديهم الكثير ليتطلعوا إليه في الأشهر المقبلة. سواء أكان الأمر يتعلق بأوقات استجابة أسرع للتطبيق، أو تخصيص محسّن، أو اتصال محسّن، تم إعداد OriginOS 4 للارتقاء بتجربة الهاتف الذكي لجميع مستخدميه. لذا، ترقبوا الإصدار الرسمي واستعدوا لاستكشاف الإمكانيات الجديدة التي سيوفرها هذا التحديث.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.