ما هي منصة تطوير التطبيقات منخفضة الكود؟

يوفر النظام الأساسي لتطوير التطبيقات منخفض الكود واجهة مستخدم رسومية لتطوير التطبيقات بدون تشفير تقليدي. من خلال تقليل الترميز الثابت ، تساعد المنصة الشركات على إنشاء التطبيقات بشكل أسرع وأسهل. يوفر مكونات تطبيق السحب والإفلات لإنشاء تطبيقات للهاتف المحمول أو الويب ويساعد في الإعداد والنشر السريع. 

من خلال هذه المنصات ، يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة أو محللي الأعمال أو المديرين أو غيرهم من غير المطورين المحترفين إنشاء التطبيقات واختبارها بسرعة. كما تساعد واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام المستخدمين على التعاون مع واجهات برامج تطبيقات الطرف الثالث. يمكن للمستخدمين إعادة ترتيب الوحدات واختبارها بشكل متكرر حتى يبدأ التطبيق في العمل كما هو مطلوب.

أسباب استخدام نظام أساسي منخفض الكود

svg٪ 3E

تقليل الوقت : يلغي النظام الأساسي منخفض الشفرة الحاجة إلى كتابة رمز سطر بسطر لتطوير تطبيق جوال أو ويب - وهذا يسرع عملية التطوير وتسليم المنتج عدة مرات. توفر هذه الأنظمة الأساسية قوالب جاهزة للاستخدام ومقتطفات التعليمات البرمجية والموصلات المضمنة والمُنشئين المرئيين للمساعدة في إنشاء التطبيقات بسرعة.


تكلفة مخفضة : قد يكون تعيين مطورين محترفين مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً. تتطلب التعليمات البرمجية المنخفضة خبرة أقل في البرمجة ، ويمكن لأي شخص استخدام النظام الأساسي بسهولة. كما أنه يساعد في تقليل النفقات العامة الخاصة بصيانة الخادم ومراقبته نظرًا لأن النظام الأساسي يمكنه تخزين التطبيقات في السحابة.

تجربة العميل : يؤدي التسليم السريع للتطبيقات إلى زيادة تجربة العميل. باستخدام نظام أساسي منخفض الكود ، يمكن للشركات التكيف بسرعة مع تغيرات السوق واحتياجات العملاء. يمكن للمستخدمين استخدام القوالب المتاحة وتعديلها لتقديم المزيد من القيمة وإجراء التغييرات وإصلاح الأخطاء وتحديث التطبيقات في الوقت الفعلي.

الأمان : توفر الأنظمة الأساسية منخفضة التعليمات البرمجية ميزات أمان للتطبيقات مثل التحكم في وصول المستخدم وسجل التدقيق وتقييمات التهديدات. 

فيما يلي بعض الأسباب الأخرى لاختيار نظام أساسي لتطوير التطبيقات منخفض الكود:

  • تقليل الاعتماد على المطورين المحترفين لتطوير التطبيقات.
  • يزيد النظام الأساسي من قدرة حل المشكلات للفرق التي لا تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • يؤدي إلى إنتاجية عالية .
  • يؤدي استخدام الوسائط منخفضة التعليمات البرمجية إلى تسريع الابتكار والتحول الرقمي.
  • يساعد على تقليل تراكم تكنولوجيا المعلومات.
  • يساعد على تلبية توقعات العملاء والمواعيد النهائية القصيرة للعميل.
  • تعمل المنصة على أتمتة عملية التطوير اليدوي ، وبالتالي تسهل إنشاء تطبيقات مرنة لإنجاز مهام محددة.
  • تسهل المنصة منخفضة التعليمات البرمجية مثل Zoho Creator التغييرات الفورية لتلائم المتطلبات الجديدة.
  • باستخدام هذه المنصات ، يمكن للمؤسسات التكيف والاستجابة بسرعة لاحتياجات ومتطلبات العمل المتغيرة بسرعة.

مقدمة إلى Zoho Creator

Zoho Creator عبارة عن نظام أساسي سهل الاستخدام لتطوير التعليمات البرمجية المنخفضة مصمم لإنشاء تطبيقات مخصصة بأقل ترميز. إنه خيار موثوق وآمن وبأسعار معقولة وسهل الاستخدام للشركات التي تبحث عن أداة تطوير التطبيقات. تساعد المنصة المؤسسات على رقمنة عمليات التطوير الخاصة بها دون الحاجة إلى البرمجة التقليدية.

يمكّن Zoho Creator المستخدمين من الوصول إلى البيانات من موقع بعيد عبر الأجهزة المحمولة. تساعد وظيفة السحب والإفلات للنظام الأساسي على تسهيل أتمتة سير العمل من خلال إنشاء برامج نصية لأتمتة العمليات. يمكن للمستخدمين دمج النظام الأساسي مع تطبيقات Zoho الأخرى ، مثل Zoho CRM . الميزات الرئيسية الأخرى هي قوالب التطبيقات المبنية مسبقًا ، والتحليلات المتقدمة ، والاستضافة في أي مكان ، وما إلى ذلك. 

التسعير والخطط

يقدم Zoho Creator خططًا مختلفة اشتراكات شهرية وسنوية لتناسب احتياجات العمل. ستحصل على نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا مع كل خطة. يبدأ سعر النظام الأساسي من 10 دولارات لكل مستخدم شهريًا للخطة الأساسية. ستمنحك هذه الخطة الوصول إلى الميزات الأساسية لـ Creator ، مثل تطوير السحب والإفلات ، ومهام سير العمل ، ومشاركة التطبيقات ، والتقارير ، والنماذج ، والسمات والتخطيطات المختلفة. تأتي الخطة المتميزة بسعر 20 دولارًا لكل مستخدم شهريًا وتقدم جميع ميزات الخطة الأساسية بالإضافة إلى بعض الميزات المتقدمة.

لماذا تختار Zoho Creator؟

يحتوي Zoho Creator على ميزات مذهلة تتيح للمستخدمين جمع البيانات وأتمتة مهام سير العمل وتحليل البيانات في التقارير والتكامل مع التطبيقات الأخرى وغير ذلك الكثير. سيمكنك إنشاء تطبيق باستخدام هذا النظام الأساسي من الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي من أي مكان وفي أي وقت باستخدام أجهزتك المحمولة (iOS / Android).

svg٪ 3E

المدرجة أدناه هي بعض فوائد النظام الأساسي الذي يشرح لماذا يجب أن تختاره لإنشاء تطبيقك المخصص:

سهولة التعلم : يمكن لغير المطورين تعلم النظام الأساسي بسهولة دون قضاء الكثير من الوقت. لا يتطلب أي خبرة في لغة البرمجة. يمكن للمستخدمين إنشاء تطبيق والبدء في تصميم نموذج بدون CSS و HTML.

ميزة السحب والإفلات : يمكن للمستخدمين سحب الحقول وإفلاتها لإنشاء وتصميم التطبيق أو النموذج الخاص بك. تتوفر قوالب وحقول مختلفة على النظام الأساسي لتلبية متطلباتك.

تخزين البيانات : مع Zoho Creator ، لا داعي للقلق بشأن تخزين البيانات ، لأن كل نموذج له جدوله الخاص. يتم تخزين أي شخص يرسل البيانات باستخدام النموذج على جدوله دون الحاجة إلى تصميم قاعدة البيانات بشكل منفصل. 

إعداد التقارير : توفر الأنظمة الأساسية تقارير متنوعة بناءً على البيانات المخزنة في النماذج. يمكن أن يؤدي الاستخدام إلى إنشاء تقارير في شكل مخطط ، أو جدول محوري ، أو عرض تقويم ، أو نموذج مصفوفة ، وما إلى ذلك ، فهو يمكّن المستخدمين من إنشاء تقارير متنوعة بناءً على البيانات مثل جداول البيانات ، والقوائم ، والتقويمات ، وما إلى ذلك ، كما يساعد الشركات في اتخاذ قرار أفضل- عملية صنع. 

ميسور التكلفة : يقدم Zoho Creator ميزات مثيرة لمستخدميه لتلبية جميع متطلبات أعمالهم بسعر مغر. يعد النظام الأساسي أحد أكثر حلول تطوير تطبيقات الويب أو الأجهزة المحمولة فعالية من حيث التكلفة.

الميزات الرئيسية لبرنامج Zoho Creator

svg٪ 3E

أنشئ تطبيقًا بسرعة وسهولة: يتيح لك Zoho Creator تطوير التطبيقات دون الحاجة إلى ترميز ثقيل. يمكن لأي شخص إنشاء تطبيقات مخصصة بسهولة باستخدام واجهة السحب والإفلات في غضون دقائق. يتيح النظام الأساسي للمستخدمين مشاركة نماذج الإدخال والتقارير ولوحات المعلومات والوصول إلى البيانات أو عرضها أو تعديلها عبر الأجهزة المحمولة.

قوالب التطبيقات المبنية مسبقًا: يحتوي Zoho Creator على تطبيقات أعمال مسبقة الإنشاء تتيح للمستخدمين تنزيل التطبيقات وإنشائها. يمكنك تخصيص التطبيقات وفقًا لمتطلباتك. القوالب المختلفة المتوفرة على المنصة هي تكنولوجيا المعلومات والإدارة والمبيعات والتسويق والعمليات والتعليم وما إلى ذلك.

سير عمل مخصص وأتمتة أعمال: يتيح لك النظام الأساسي إضافة منطق إلى تطبيقاتك ويساعدك على تصميم مهام سير العمل بسرعة مع الحد الأدنى من الترميز. يدعم Zoho Creator التحقق من صحة المدخلات ويطلق عمليات الأعمال بناءً على المدخلات التي تم إدخالها. وبالتالي ، يساعد نظام أتمتة عمليات الأعمال في تبسيط عمليات الأعمال بالكامل باستخدام المنطق والذكاء.

القدرات المتقدمة مع تطبيقات Zoho Creator للأجهزة المحمولة: تقدم تطبيقات Zoho Creator للأجهزة المحمولة الميزات المتقدمة التالية:

  • تعديل البيانات داخل تطبيق الهاتف المحمول.
  • قم بتجميع الأنشطة المخصصة وتصنيفها والبحث فيها وتصفيتها وتطبيقها على البيانات.
  • تلقي الإخطارات
  • دعم جميع أحداث الطوفان
  • الموافقة على الطلبات
  • إرسال البيانات دون اتصال بالإنترنت
  • قبول الدفع مباشرة من الهاتف
  • دعم ميزات الهاتف المحمول مثل الكاميرات والميكروفونات والإيماءات وخدمات الموقع.

الاستضافة في أي مكان: باستخدام Zoho Creator ، يمكن للمستخدمين استضافة التطبيقات في أي مكان يريدون:

  • في مكان العمل 
  • سحابة Zoho
  • Azure و AWS

المشاركة الآمنة والوصول والتعاون: يسمح Zoho Creator للعديد من المطورين بالوصول إلى النظام الأساسي في وقت واحد لتحرير التطبيقات أو تعديلها. يمكن للمستخدمين مشاركة نماذج الإدخال والتقارير عبر عنوان URL. يحتوي النظام الأساسي على مجموعة من بروتوكولات الأمان لفصل بيانات عميل واحد عن الآخرين. يوفر الأمان والخصوصية لبيانات كل عميل. 

الإخطار: يقدم Zoho Creator ميزة إشعار الرسائل القصيرة لإرسال رسائل فورية أو معلومات عند الحاجة. يسمح أيضًا بجدولة التنبيهات أو الإخطارات في الوقت المناسب.

Rest API: يمنحك Creator المرونة للوصول إلى البيانات واستهلاكها من التطبيقات الخارجية باستخدام REST و RPC

التدقيق والسجل: تتيح المنصة للمستخدمين تتبع التغييرات والتعديلات على التطبيقات أو البيانات. لدى Creator بوابة مخصصة لمساعدة العملاء على تسجيل الدخول والوصول إلى تفاصيلهم.

التقارير: إنها إحدى الميزات الأساسية لـ Zoho Creator. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين جمع البيانات المرسلة من خلال النماذج.  

تحديث التغييرات على الفور: يقوم Zoho creator بتحديث الميزات الجديدة على الفور لتشغيل التطبيقات. إذا كان العملاء لا يحبون الميزة الجديدة ، فإن النظام الأساسي يسمح للمستخدمين بالتراجع عن التغييرات باستخدام النسخ الاحتياطية التلقائية واستعادة الإصدار القديم. 

عمليات التكامل: يسمح Zoho Creator بالتكامل مع تطبيقات Zoho الأخرى مثل: 

  • Zoho CRM
  • تقويم Zoho
  • كتب Zoho
  • تقارير Zoho
  • Zoho Recruit
  • اشتراكات Zoho
  • فاتورة Zoho
  • دعم Zoho

كيف تنشئ تطبيقًا جديدًا باستخدام Zoho Creator؟

يساعد Zoho Creator في إنشاء تطبيقات مخصصة لاحتياجاتك ، بدءًا من التطبيقات البسيطة مثل متتبعات وقت المشروع إلى أنظمة تخطيط موارد المؤسسات المعقدة لحل مشاكل العمل. الشركات التي تستخدم النظام الأساسي لإنشاء التطبيقات هي المطاعم والتجارة الإلكترونية والعقارات والمدارس والفنادق والمستشفيات والمحامين وغيرها الكثير.

قبل أن تبدأ في إنشاء تطبيق باستخدام Zoho Creator ، قم بتدوين جميع المتطلبات التي تريدها منه. ثم قم بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي بعد تحديد خطة تلبي احتياجاتك وابدأ في إنشاء تطبيقك الأول بالنقر فوق "إنشاء تطبيق". ستساعدك صفحة إنشاء تطبيق Creator على-

  • إنشاء تطبيق من البداية: قم بتطوير وتصميم تطبيق من البداية باستخدام أداة السحب والإفلات.
  • إنشاء تطبيق عن طريق استيراد الملفات: يمكنك استيراد الملفات إلى النظام الأساسي لإنشاء تطبيق. تنسيقات الملفات المدعومة هي XLS و XLSV و CSV و TSV و ODS و DS.
  • اختر من معرض التطبيقات: هناك العديد من القوالب الجاهزة للاستخدام والتي يمكنك استخدامها وإجراء بعض التغييرات لإنشاء المنتج الذي تريده.
  • استيراد ملف DS: قم بتطوير تطبيق عن طريق استيراد ملف برنامج Deluge النصي.
فيديو يوتيوب

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق سحابي بسيط باستخدام النظام الأساسي ، فيمكنك إضافة المكونات التالية بسهولة:

  • نموذج البيانات لجمع المعلومات وتخزينها
  • تقارير وصفحات لعرض البيانات
  • سير العمل لتنفيذ المنطق وأتمتة العمليات
  • أمان مدمج
  • التكامل مع التطبيقات الخارجية
  • الوصول إلى الجهاز المحمول
  • نشر المكونات على المواقع والمدونات

بدائل Zoho Creator

فيما يلي أفضل بدائل لـ Zoho Creator:

فقاعة

svg٪ 3E

Bubble عبارة عن نظام أساسي للبرمجة المرئية يستخدم لغة خالية من الرموز لإنشاء تطبيقات الويب واستضافتها. يحتوي على أداة إنشاء بالسحب والإفلات تتيح التصميم الخالي من التعليمات البرمجية لتطبيقات الويب والجوال. 

دلائل الميزات:

  • تصميم مناسب للجوّال
  • محتوى ديناميكي
  • منصة بديهية وقابلة للتخصيص بالكامل
  • مقاييس الأداء
  • إدارة التغيير والنشر
  • السحب والإفلات
  • تطوير بدون كود
  • أدوات التعاون
  • قوالب تصميم متعددة
  • وحدات مسبقة الصنع
  • مكتبة الميزات
  • النمذجة المرئية
  • إدارة تتابع الأعمال

يحتوي The Bubble على أدوات قوية لتصميم النماذج الأولية والتكرار وتوسيع نطاق التطبيقات متعددة المستخدمين. مثل الأنظمة الأساسية منخفضة الكود ، فإنه يتعامل مع الأجزاء المعقدة مثل الترميز وقاعدة البيانات والخوادم وما إلى ذلك ، تاركًا أجزاء التصميم والبناء للمستخدمين.

موهبة

svg٪ 3E

Knack هي أداة ذات تعليمات برمجية منخفضة تجعل تطوير التطبيقات المخصصة أمرًا سهلاً وسريعًا. تساعد المنصة الشركات على التركيز على تحسين كفاءتها وإنتاجيتها. يمكن أن يساعدهم أيضًا على زيادة مبيعاتهم وزيادة وقت الاستجابة للمهام والمشاريع.

دلائل الميزات:

  • إدارة المراجعة
  • النسخ الاحتياطي التلقائي
  • أدوات التعاون
  • دعم قواعد البيانات
  • إدارة قاموس البيانات
  • التنمية المخصصة
  • السحب والإفلات
  • تحديد الموقع الجغرافي
  • قوالب مسبقة الصنع
  • جدولة المهام
  • أمن SSL
  • تكوين سير العمل
  • إدارة التجارة الإلكترونية
  • تكامل الطرف الثالث

يستخدم Knack الأتمتة لتقليل الأخطاء في المحاسبة والمشاريع. يسمح بالتكامل السلس مع Teams. يحتوي النظام الأساسي على برنامج CRM متكامل لإدارة التوقعات والعملاء وجهات الاتصال وميزة إدارة المشروع لتتبع الوقت والمهام.

الخط السفلي

يعد Zoho Creator ، بكل ميزاته المذهلة ، أداة مثالية للشركات التي تحتاج إلى أداة لإنشاء التطبيقات لتعزيز كفاءة عملياتها التجارية. تقدم هذه الأداة حلولًا لجميع احتياجات العمل دون إحداث فجوة كبيرة في جيبك. يوفر أدوات متنوعة لإنشاء تطبيق ويب أو جوال للاستخدامات الداخلية أو العملاء.