إن ظهور مواقع الويب الثابتة دليل على أن الأشياء القديمة تعود إلى الصخرة مرارًا وتكرارًا. تستخدم الشركات الصغيرة والكبيرة مواقع الويب الثابتة ومزاياها الممتدة. لذلك ، عادت المواقع الثابتة ، أقوى من أي وقت مضى.

لكن ما السبب الذي دفع إلى الارتفاع المفاجئ للمواقع الثابتة؟

حسنًا ، الاتجاهات في تطوير الويب تأتي وتذهب ، ولكن يظل هناك شيء واحد ثابتًا دائمًا - الرغبة في الحصول على موقع ويب عالي الأداء . يتغير سلوك المستخدم النهائي بسرعة حيث يتوقعون سرعة فائقة للصفحة وتجربة أكثر جاذبية مع عدم وجود مكان للإحباط.

يدفع مطورو الويب مواقع الويب باستمرار لتحقيق المزيد ، وإضافة المزيد من الميزات إلى التطبيقات والمواقع لتلبية هذا الطلب. ولكن في هذه العملية ، يتم اختراق أداء موقع الويب.


هذا هو المكان الذي تظهر فيه المواقع الثابتة في الصورة!

svg٪ 3E

ما هو موقع ثابت؟

هناك خرافة شائعة حول مواقع الويب الثابتة مفادها أنها تقنية جديدة. كانت المواقع الثابتة معنا على مر العصور ، وهي الطريقة الأصلية لتطوير الويب. استخدم المطورون الأوائل HTML و JavaScript و CSS لبناء موقع ويب بدون مكتبات أو مكونات إضافية أو أطر عمل.

ببساطة ، يظل المحتوى الموجود على موقع الويب الثابت كما هو بعد كل زيارة ، على عكس المحتوى الديناميكي حيث يتغير. يقوم الخادم الخاص بك بإنشاء هذه الملفات الثابتة وإعادتها إلى المستعرضات. يمكن لمواقع الويب هذه جلب البيانات من أي مكان تقريبًا ، بما في ذلك واجهات برمجة التطبيقات ونظام إدارة المحتوى وملفات المحتوى الأخرى.

يتجاهل موقع الويب الثابت التعقيدات غير الضرورية ويركز بشكل رئيسي على تحسين الكفاءة والأداء. لا تعتمد على قواعد البيانات ؛ بدلاً من ذلك ، يتضمن HTML أساسيًا وجافا سكريبت و CSS لإنتاج ملفات تعريف تجارية وصفحات مقصودة بلا وزن.

نتيجة لذلك ، يساعدك على التخلص من أوقات التحميل الأطول والتأخيرات المزعجة. وبالتالي ، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات سريعة وموثوقة وفعالة لتقديم تجربة مستخدم رائعة مع وقت تطوير أقل.

ما هي فوائد استخدام موقع ثابت؟

السرعة 🚀

نظرًا لعدم وجود أنظمة خلفية أو طلبات خادم عميل أو استعلامات قاعدة بيانات متضمنة في تقديم موقع ويب ثابت. إنه يعرض أداءً فائق السرعة مع خوادمه جاهزة دائمًا بمخرجات HTML. إلى جانب ذلك ، يمكن أن تتضمن ميزة التخزين المؤقت للتخلص من التأخيرات.

الأمن 🛡️

مع عدم وجود قاعدة بيانات لاستغلالها ، وعدم وجود أرضية للوصول غير المصرح به ، وعدم وجود ملحقات أو مكونات إضافية لتوجيهها إلى نظامك ، توفر مواقع الويب الثابتة أمانًا أكثر بكثير من موقع الويب الديناميكي. وبالتالي ، فأنت في مأمن من حملات التصيد الاحتيالي أو التطفل عبر الإنترنت أو البرامج الضارة أو أي نوع من فقدان البيانات.

قابلية التوسع 🙌

يعد توسيع نطاق موقع الويب الثابت والرد عليه أبسط نسبيًا ، بينما يكون التطبيق العام أكثر استقرارًا. يمكن للخادم التعامل مع حوادث المرور الضخمة بسبب انخفاض الحمل المرتبط بالملفات الثابتة.

الاستضافة والقدرة على تحمل التكاليف ❤️

تتطلب ملفات HTML الأساسية مساحات أقل ، مما يجعل استضافة هذه المواقع أكثر بساطة وسهولة . يمكنك خفض التكاليف أثناء توجيه مواردك لدمج الإنشاءات الآلية أو Git لدمج التعديلات في النظام.

يبدو جيدا؟

إذا كان ذلك إيجابيًا ، فلنكتشف أفضل الأنظمة الأساسية حيث يمكنك استضافة موقع الويب الثابت الخاص بك لبدء جني فوائده.

نيتليفاي

باستخدام Netlify ، يمكنك نشر مشروعات الويب من مستودعات Git بدون عمليات إعداد معقدة وصيانة الخادم. قم بأتمتة عملياتك باستخدام خط أنابيب CI / CD لمطوري الويب. يمكنك أيضًا معاينة الموقع بالكامل لمعرفة شكل موقع الويب الخاص بك قبل نشره.

انشر موقع الويب الثابت الخاص بك على شبكة CDN العالمية والمتعددة السحاب - Edge المصممة لتحسين الأداء. يدعم Netlify العديد من تطبيقات وأدوات الطرف الثالث ، بما في ذلك الوظائف الإضافية مثل قاعدة بيانات Analytics و Identity و Forms و Fauna.

استفد من سير العمل الآلي بواسطة Netlify لتبسيط كل شيء من خلال عمليات النشر الذرية ، والتراجع غير المحدود واللقطات ، وإلغاء صلاحية ذاكرة التخزين المؤقت ، والعناوين المخصصة ، وإدارة DNS ، وإعادة التوجيه ، وقواعد الوكيل.

svg٪ 3E

تستضيف Netlify موقع الويب الخاص بك في شبكة تسليم تطبيقات عالمية زائدة عن الحاجة لخدمة صفحات الويب الخاصة بك باستمرار وبسرعة. يمكنك أيضًا إدارة مناطق DNS الخاصة بك من خلال لوحة القيادة الخاصة بهم.

حافظ على أمانك باستخدام HTTPS التلقائي حيث تقدم Netlify شهادة TLS من Let's Encrypt مجانًا. يوفر وظائف متقدمة وقائمة على API بدون عمليات تكامل معقدة. يوفر بوابة API ، والتحكم في الوصول إلى البيانات المستندة إلى JWT ، ورؤوس الوكيل للمصادقة ، والمتغيرات المخزنة ، وخطافات الويب.

احصل على رؤى أعمق لزوار موقع الويب الخاص بك ، والمصادر ، ومشاهدات الصفحة ، وما إلى ذلك ، من خلال Netlify Analytics. يمكنك أيضًا استخدام وظائف AWS Lambda ، وإدارة العلامات ، واستعادة كلمة المرور ، وتسجيلات الدخول ، وما إلى ذلك ، دون إعادة تشغيل خدمة المصادقة.

إدارة عمليات الإرسال والنماذج دون تمكين JavaScript أو الرموز الإضافية. باستخدام Netlify Large Media ، يمكنك التعامل مع الأصول الكبيرة والتحكم في ملفاتك في الإصدار بغض النظر عن حجمها.

جوجل كلاود التخزين

استفد من نظام Google Cloud الأساسي الآمن والقابل للتطوير  والذي يمكّن الشركات من جميع الأحجام ، من المطورين الأفراد إلى المؤسسات الكبيرة.

يتميز بإدارة دورة حياة الكائن (OLM) التي يمكنك استخدامها لتكوين جميع بياناتك للانتقال تلقائيًا إلى فئات التخزين منخفضة التكلفة. يمكنك وضع معايير لبياناتك وإدارتها بسهولة.

يتضمن Google Cloud قائمة متزايدة من مراكز البيانات العالمية مع العديد من الخيارات للتكرار التلقائي. اختر الموقع والطريقة التي تريد تخزين البيانات بها لتحسين موقع الويب الخاص بك لوقت استجابة سريع وإنشاء خطة كاملة للتعافي من الكوارث.

svg٪ 3E

باستخدام فئة التخزين ، يمكنك تحديد نموذج التسعير والتوافر المطبقين على البيانات المخزنة للجولة. يمكنك اختيار:

  •  اساسي
  • الخط القريب مرة كل شهر
  • كولدلاين مرة كل ربع سنة ، و
  • أرشفة مرة كل عام

تقدم Google Cloud إصدارات الكائن التي تسمح لك بتخزين نسخ من العناصر في حالة الكتابة فوقها أو حذفها. يمكنك تحديد فترات الاستبقاء التي تريد تخزين العناصر لها قبل الحذف. يمكنك حتى الاحتفاظ بكائن لمنعه من الحذف.

تشفير بيانات العنصر وتخزينها من خلال مفاتيح التشفير التي تخزنها Cloud Key Management Service. يمكنك تعطيل قوائم التحكم في الوصول للكائنات للتحكم في الوصول بشكل موحد إلى مواردك على Google Cloud. يتم تضمين Bucket Lock للسماح لك بتكوين سياسات الاحتفاظ بالبيانات.

إرسال إشعارات عندما تقوم بإنشاء أو حذف أو تحديث كائنات. الاحتفاظ بالوصول إلى البيانات وسجلات الأنشطة والتحكم في أذونات الوصول باستخدام Cloud Identity and Access Management (IAM). تقدم Google Cloud مستودعات متكاملة للتعلم الآلي والتحليلات.

استضافة موقع على GCS أمر سهل.

بدائل Google Cloud Storage:

أمازون S3

يتضمن Amazon S3 ميزات إدارة مباشرة للسماح لك بتنظيم البيانات وتكوينها. إنه مصمم لتوفير متانة عالية وتخزين بيانات لعدد هائل من التطبيقات.

فيديو يوتيوب

يمكن لـ Amazon S3 إنشاء نسخ كائنات ، وتقديم فئات تخزين ميسورة التكلفة ، وامتلاك إمكانات تدقيق ، والحفاظ على أمان مشدد من خلال S3 Block Public Access وبرامج الامتثال مثل PCI-DSS ، و HITECH / HIPAA ، و FISMA ، وما إلى ذلك.

فولتر

يدعم Vultr التكامل المرن من خلال S3 API ويوفر بنية قابلة للتطوير عند الطلب يمكنك الاعتماد عليها. يستخدم التخزين المؤقت NVMe لزيادة الأداء والتأكد من أن بياناتك متاحة طوال الوقت.

svg٪ 3E

يمكنك أيضًا تخزين بيانات الوسائط الثابتة الخاصة بك مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت.

طفرة

يوفر Surge مسارًا سهلاً للمطور لنشر المشاريع على CDN عالي الجودة عبر Grunt و NPM و Gulp.

مع كل مشروع ، يمكنك الاستفادة من الدعم لمجال مخصص ، ودعم pushState ، وشهادة SSL مجانية لنطاقات Surge ، وصفحات 404 مخصصة ، ونشر CLI بدون قيود ، وتكامل Grunt toolchain ، ودعم عبر الأصل للموارد.

svg٪ 3E

تتكامل Surge مع أداة الإنشاء التي تستخدمها لتسهيل عمليات النشر. تشتمل هذه الأدوات على Grunt plugin ، و Gulp plugin ، و npm script ، و Git hooks ، و Jekyll ، و Node.js ، و Static Site Generators ، و CI services ، وعمليات النشر التلقائية الأخرى.

قم بدعوة زملائك في الفريق والمتعاونين. كل ما تحتاجه هو إدخال أمر واحد فقط لنشر المحتوى الخاص بك على موقع الويب الخاص بك.

يجعل

انشر موقعك الثابت بسهولة على Render .

ما عليك سوى ربط مستودع GitLab أو GitHub ، والسماح له ببناء موقع الويب الخاص بك وتقديمه على شبكة CDN عالمية. أفضل شيء هو أن المواقع الثابتة مجانية على Render بدون تكلفة إضافية تصل إلى 100 جيجابايت من النطاق الترددي شهريًا.

بعد تجاوز عرض النطاق الترددي 100 جيجابايت ، ادفع 0.10 دولارًا أمريكيًا لكل جيجابايت في الشهر. يوفر النشر التلقائي والمستمر وإبطال ذاكرة التخزين المؤقت الاستباقي لعدم وجود حالات تعطل. يمكنك إضافة عدد غير محدود من المتعاونين والفرق مجانًا ، حتى تتمكن من الحصول على مساعدتهم في إدارة الموقع.

يقدم Render عروض صفحة طلب السحب تلقائيًا للسماح لك باختبار التغييرات وعرضها قبل النشر. احصل على رسوم بيانية لعرض النطاق الترددي بالتفصيل لمزيد من الشفافية ، ودعم أصلي لـ HTTP / 2 لتحسين سرعة تحميل الصفحات ، وإعادة الكتابة ، وإعادة التوجيه ، حتى لا تضطر إلى كتابة الرموز ورؤوس HTTP المخصصة لتحسين الأداء والأمان.

svg٪ 3E

للحصول على أداء إضافي ، يقدم Render ضغط Brotli تلقائي ، مما يقلل من أحجام الصفحات ويجعل المواقع أسرع.

يتضمن Render أيضًا عمليات إعادة توجيه تلقائية من HTTP إلى HTTPS ، إلى جانب عدد غير محدود من المجالات المخصصة. بالإضافة إلى دعم مواقع HTML / JavaScript / CSS البسيطة ، فإنه يوفر مولدات مواقع معقدة مثل Create React Application و Jekyll و Vue.js و Gatsby و Hugo و Next.js و Docusaurus.

CDN العالمي الخاص به سريع وآمن وموثوق بشكل لا يصدق ، كما أنه يخزن كل المحتوى الخاص بك مؤقتًا على حواف الشبكة العالمية لتقديم أفضل تجربة للمستخدم.

صفحات جيثب

يمكن للمطورين الفرديين الراغبين في استضافة مواقع ويب ثابتة ونشر الرموز عبر الإنترنت استخدام GitHub مجانًا. من السهل إضافة مجال مخصص ؛ عليك فقط تضمين ملف CNAM في حسابك.

svg٪ 3E

لإنشاء رمز ثابت ، يمكنك إنشاء مستودع جديد من إدارة الحساب ونشره باستخدام مجال فرعي لاختباره. يوفر لك GitHub موقعًا إلكترونيًا واحدًا لكل حساب GitHub ومؤسسة بالإضافة إلى مواقع مشاريع لا حدود لها.

Firebase

تريد استضافة موقع ثابت على مستوى الإنتاج؟

Firebase هو خيار جيد!

بالإضافة إلى استضافة موقعك ، يمكنك استخدام قاعدة بياناته في الوقت الفعلي جنبًا إلى جنب مع تخزين الملفات. يقدم شهادة SSL مجانية ومجال مخصص ، حتى في خطته المجانية. ومع ذلك ، يمكنك الترقية إلى إصدار مدفوع لزيادة حدود النطاق الترددي وسعة التخزين.

svg٪ 3E

باستخدام Firebase ، لا تنشر موقعك فحسب ، بل أيضًا تطبيق ويب من صفحة واحدة ، وتطبيق ويب تقدمي ، وصفحة مقصودة لتطبيق الهاتف المحمول دون أي متاعب.

لا يهم مكان وصول المستخدم إلى موقعك ؛ يوفر Firebase أداءً سريعًا مع الاستضافة المدعومة من SSD على شبكات CDN فعالة. تحصل على SSL مُهيأ تلقائيًا مجانًا تمامًا لكل عملية نشر.

يمكن للمستخدمين أيضًا توصيل المجالات المخصصة دون التحقق المؤلم. يمكن أيضًا نشر موقعك باستخدام أمر واحد ، ويمكنك الرجوع إلى إصدار أو عرض محفوظات النشر أيضًا من وحدة تحكم Firebase الخاصة به.

فيرسيل

توفر منصة Vercel الكل في واحد كلاً من نشر موقع JAMStack و Static. لا يتطلب أي تكوين ويعمل مع أي نوع من إطار عمل الويب. مع كل موقع ، تحصل على عنوان URL للمعاينة يمكنك مشاركته مع فريقك للتعاون.

تقدم Vercel أداء موقع فائق السرعة مع عمليات نشر مبسطة وقابلة للتطوير. ما عليك سوى الانتقال إلى Git لجعل موقعك مباشرًا.

svg٪ 3E

وهو يدعم الأطر الأمامية الشائعة مثل Next.js و Vue.js و React و Angular و Gatsby و Hugo و Nuxt و Ember و Svelte. قم بإجراء اختبارات فورية لكل عملية نشر ثم حررها بثقة كاملة. يسهل التكامل مع موفري Git مثل GitHub و Bitbucket و GitLab.

يتميز Vercel أيضًا بإعادة بناء موقع ديناميكي باستخدام خطافات قابلة للنشر ، والتي تكون مفيدة أثناء العمل على نظام إدارة المحتوى الخاص بك. يمكنك إنشاء صفحة واحدة دفعة واحدة ، حتى لا تضطر إلى إعادة بناء الموقع بالكامل. تضمن Vercel وقت تشغيل بنسبة 99.99٪ نتيجة لشبكات CDN العالمية فائقة السرعة الموجودة في 70 مدينة.

كلاود فلير

أنشئ مواقع ويب سريعة في وقت قصير باستخدام صفحات Cloudflare . إنه حل JAMstack فعال لمطوري الواجهة ، ويمكن أن يساعدهم في نشر مواقع الويب بسرعة والتعاون بشكل فعال.  

ما عليك سوى تنفيذ git push والسماح لـ Cloudflare ببنائها ونشرها لك. بهذه الطريقة ، يمكن لمطوري الواجهة الأمامية البدء في إنشاء مواقع جميلة مباشرةً بدلاً من إضاعة الوقت في تكوين الأنظمة وتحديث الإنتاج وإعداد البيئات. 

تعمل صفحات Cloudflare بنفس طريقة المطورين مع تكامل Git أعمق. فقط أخبرهم بأمر البناء الخاص بك ، وسوف يتعاملون مع الباقي ، بما في ذلك السجلات. يمكنك أيضًا الاطلاع على أدلةهم السريعة حول أطر عمل مثل Vue و Hugo و Gatsby و React .

svg٪ 3E

توفر صفحات Cloudflare وقتك وتسمح لك بالتنسيق مع كل مجموعة دون عناء ، بما في ذلك المهندسين والكتاب والمصممين وغيرهم من المشاركين في تصميم الموقع. يقوم بإنشاء روابط تلقائيًا لكل رمز يلتزم به ويسهل عليك الحصول على تعليقات سريعة. 

ستحصل على مقاعد مجانية غير محدودة حتى لا يفوت أي متعاون فرصة إشراك نفسه. يوفر لك تكامل Access في Cloudflare تحكمًا كاملاً في جميع المستخدمين الذين يصلون إلى المعاينات.  

تعتني صفحات Cloudflare بالبنية الأساسية الخاصة بك عن طريق جعل موقع الويب الخاص بك آمنًا وقابلًا للتطوير وسريعًا بحيث يمكنك التركيز فقط على التصميم والمحتوى لموقعك على الويب. قم بتشغيل موقعك على أسرع شبكة حافة Cloudflare لتشاهد سرعة أسرع بنسبة 115٪ من الأنظمة الأساسية الأخرى. 

بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك Cloudflare واحدة من أكبر الشبكات في العالم التي يمكنها جذب حركة المرور من المواقع الأكثر زيارة. يدعم Cloudflare Pages HTTP / 3 و SSL الآمن وضغط الصور و QUIC وغير ذلك الكثير.

يأتي مع خطة مجانية لـ 500 بناء / شهر ، بناء واحد في كل مرة ، نطاق ترددي غير محدود ، مواقع ، وطلبات. تبدأ الخطط المدفوعة بـ 20 دولارًا شهريًا مقابل 5 آلاف بناء / شهر و 5 عمليات بناء متزامنة. 

استنتاج

أيام المواقع الثابتة لم تنته بعد. خاصة عندما تكون التهديدات عبر الإنترنت هي أكبر المخاوف على مستوى العالم ، تعود المواقع الثابتة أقوى من أي وقت مضى للسيطرة على الويب مرة أخرى ودعم عملك.